recent
أخبار ساخنة

خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة مضمونة

 


خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة مضمونة




يبحث الكثير من النساء عن طريقة علاج حب الشباب للبشرة الدهنية التي دائما ما تظهر في فصل الصيف،والذي يسبب بعض المواقف المحرجة في المناسبات العامة أو الشخصية،حيث أن حب الشباب يظهر بانواع مختلفة وفي مراحل متعددة من العمر،وهذا الذي جعل خبراء التجميل يبتكرون اكثر من طريقة لعلاج حب الشباب حيث إن حب الشباب يحتاج إلى روتين العناية بالبشرة اليومي، وفيما يلي سنقوم بذكر أبرز منتجات وأفضل علاج لحب الشباب.



علاج حب الشباب للبشرة الدهنية



علاج حب الشباب للبشرة الدهنية


حيث يتم أختيار طرقة علاج حب الشباب المناسبة حسب عدة عوامل أبرزها نوع البشرة ودرجة حساسيتها ونوع حب الشباب،حيث توجدعدة أنواع منه مثل حب الشباب الكيسي، والأبيض، والأحمر ، والهرمونى ، وغيرها العديد من أنواع حب الشباب.


طرق طبية لعلاج حب الشباب


حيث يتفق أطباء الجلدية على أن الطريقة الأكثر فعالية فى علاج حب الشباب للبشرة الدهنية والوقاية منه هي تنظيف الوجه صباحًا ومساءً، باستخدام منظفًا لطيفًا لأن الصابون القاسي يمكن أن يحفز الجلد على زيادة إنتاج الدهون، إذا استمرت المشكلة جرب منتجًا يحتوي على حمض مثل البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو حمض بيتا هيدروكسي.


علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة طبيعيًا


علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة أمر يحتاج للتحلي بالصبر،حيث أن هذا النوع من البشرة لا يكفيه إفراز المزيد من الدهون التي تسد البشرة بل يكون أيضًا حساس أي أنه يتأثر بالعوامل الخارجية بسرعة.


كما  يجب قبل تطبيق الوصفات الطبيعية الآتية بهدف العلاج تجربة كمية قليلة منها على اليد وفي حال ظهور تحسس منها لا يجب تطبيقها على الوجه:


 العسل  


العسل يمتاز بخصائصه المطهرة والمضادة للجراثيم كما أنه مرطب جيد للبشرة، لذا استخدامه في علاج حب الشباب أمر جيد، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:


* دهن طبقة من العسل على الجلد الذي يُعاني من حب الشباب.


* ترك العسل مدة 10 دقائق.


* غسل الجلد بالماء الدافئ ثم الماء البارد، وذلك بهدف إغلاق المسام وعدم توسعه كون البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة التي تُعاني من المسامات المفتوحة.


الألوفيرا


الألوفيرا نبتة يجب تواجدها في المنزل ففوائدها للجسم وخاصةً البشرة جدًا كثيرة، ويُستخدم جل الأولوفيرا كأحد طرق علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة باتباع الخطوات الآتية:


* قص ورقة ألوفيرا عموديًا وأخذ الجل الطازج منها.


* دهن الجل على البشرة بحركات دائرية وتركها 15 دقيقة.


* غسل الوجه جيدًا.


دقيق الشوفان


دقيق الشوفان له العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والالتهابات، لذا فهو فعال في علاج حب الشباب وكذلك في علاج الأكزيما، ويتم تطبيق هذا الدقيق بالخطوات الآتية:


* مزج نصف كوب من دقيق الشوفان بالماء الساخن إلى أن تتشكل عجينة.


* وضع العجينة على البشرة مع تدليكها لمدة 3 دقائق.


* غسل الوجه بالماء جيدًا.


وصفات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية



تعاني كثير من السيدات ذات البشرة الدهنية في عنايتها والتخلص من حبوب الشباب التي دائما ما تظهر في فصل الصيف والتي تتأثر بكثير من العوامل الخارجية ، فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فاعلمي أنك ستعانين كثيرًا وستبذلين كثير من الجهد للاهتمام بها ، ولكن سنعرض لك اليوم عدة وصفات طبيعية من الأعشاب التي تساعد علي التخلص من حب الشباب.


وصفة زيت شجرة الشاي


 زيت شجرة الشاي ويساعد على تقليل التورم والاحمرار لاحتوائه على خصائص مضادةٍ للبكتيريا، ومضادةٍ للالتهابات، مما يعني أنّه يتخلص من البكتيريا التي تُسبب حب الشباب، ويأتي مُستخلص شجرة الشاي على شكل كريمات، أو جل، أو زيت لعلاج حب الشباب. 


خطوات عمل  زيت شجرة الشاي

 يجب وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، مع بضع قطرات من زيت ناقل، ثم يُخفّف زيت شجرة الشاي بكمية من الزيت الناقل، وبعدها يُوضع الزيت على الحبّ وتكرر هذة الطريقة حتي تختفي الحبوب .


وصفة الطماطم

حيث تحتوي الطماطم على حمض الساليسيليك، وهو علاج شائع للتخلص من حب الشباب طبيعياً، وتساعد الأحماض الموجودة في الطماطم على امتصاص الزيوت الزائد من الجلد، وعلى تصغير المسام.


خطوات عمل وصفة الطماطم


 يجب وضع ملعقة صغيرة من السكر ولب حبة واحدة من الطماطم المهروسة، وتمزج المكونات مع بعضها البعض، ثم يُدلك الوجه بحركات دائرية، وبعدها يُترك المزيج على وجه مدّة 5 دقائق حتى يجف، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ، ويجفف.


وصفة العسل المذهلة


حيث تم  استُخدم العسل لعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب منذ آلاف السنين، حيثُ يحتوي العسل على العديد من مضادات الأكسدة التي تُزيل الأوساخ، وخلايا الجلد الميتة من مسام البشرة، ويستخدم الأطباء العسل في ضمّادات الجروح بسبب خصائصه المعالجة، والمضادة للبكتيريا. 


خطوات عمل وصفة العسل المذهلة


 يجب وضع كمية من العسل الطبيعي، وقطعة من القطن، ثم تغمس قطعة من القطن في العسل، وبعدها تمسح البثور بالعسل وتكرر الوصفة عند الحاجه .


وصفة الطين الأخضر

ينصح بعمل قناع من الطين الأخضر والذى يساعد على علاج حب الشباب للبشرة الدهنية، وذلك من خلال اتباع الآتى:


خطوات عمل قناع الطين الأخضر


* يجب إضافة ماء الورد إلى حوالي ملعقة صغيرة من الطين الأخضر حتى يشكل عجين.


* ينصح بوضع مزيج الطين على الوجه وتركه حتى يجف.


* ينصح بنزع الطين بالماء الدافىء، وهذه الطريقة تساعد فى الحصول على بشرة ناعمة.


وصفة الشوفان

يساعد الشوفان على تهدئة البشرة الملتهبة وامتصاص الزيت الزائد، كما يساعد على تقشير الجلد الميت، وذلك من خلال طحن دقيق الشوفان، ودمجه مع الزبادي أو العسل أو الفاكهة المهروسة مثل الموز أو التفاح أو البابايا، واتباع الآتى:


خطوات عمل خلطة الشوفان


* يفضل مزج نصف كوب من الشوفان المطحون مع ماء ساخن لتشكيل عجينة.


* ينصح بإضافة ملعقة من العسل.


* يجب تدليك مزيج الشوفان بالوجه لمدة ثلاث دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ وتركها حتى تجف.


* يجب شطف الوجه بالماء الدافئ.


خلطة بياض البيض والليمون


يعد مزيج بياض البيض والليمون من العلاجات الشعبية للبشرة الدهنية، حيث يساعد الحمض الموجود في الليمون والفواكه الحمضية الأخرى على امتصاص الزيت بالبشرة، ولعمل قناع ينصح بالآتى:


خطوات عمل قناع الوجه ببياض البيض والليمون


* ينصح بمزج 1 بياض البيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.


* يجب وضع المزيج على الوجه وتركه حتى يجف.


* غسل الوجه بالماء الدافىء.


أسباب البشرة الدهنية


* فترة سن البلوغ، إذ تتغير الهرمونات في فترة البلوغ، فيصبح الجلد عند المراهقين أكثر إفرازاً للزيت. 

* فترة الحيض، حيث تتغير الهرمونات في فترة الحيض عند النساء، فيصبح الجلد أكثر إفرازاً للزيت. 

* تناول بعض الأدوية.

* الحمية. 

* الضغط العصبي.





نصائح للعناية بالبشرة الدهنية الحساسة


بجانب طرق التي تم اختيارها لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة يجب اتباع النصائح الآتية:


* غسل البشرة بماء دافي وغسول خاص بالبشرة الدهنية الحساسة، وبعد ذلك يُفضل غسل البشرة بالماء البارد أو حتى المُثلج.

* تجنب استخدام أنواع الصابون أو الشامبو المهيجة للبشرة الدهنية.

* تنشيف الوجه بطريقة الطبطبة الخفيفة ولا يجب تمرير المنشفة على البشرة بقسوة.

* إزالة المكياج قبل النوم وتنظيف البشرة جيدًا.



google-playkhamsatmostaqltradent