recent
أخبار ساخنة

افضل 10 طرق للعناية بالبشرة Skin care .. روتين البشرة الدهنية

 



افضل 10 طرق للعناية بالبشرة  Skin care .. روتين البشرة الدهنية



البشرة المشرقة هي سر جمال المرأة،وكلما زاد الاهتمام بها يزيد جمالها،ويجب علي المرأة،يساعد التنظيف اليومي الكامل و لكن اللطيف و عناية الترطيب الجيدة على إبقاء البشرة سليمة. إن منتجات العناية بالبشرة ذات الجودة، و المنتقاة لتناسب نوع بشرتك و مشاكلها، يمكنها أن تحمي بشرة الوجه من المؤثرات الخارجية المؤذية مثل أشعة الشمس و المناخات الحارة و الباردة و تلوث الهواء. كما أنها قد تساعد على تلطيف البشرة المتحسسة و استعادة حالتها الصحية و منع تطور أمراض الجلد. 


طرق للعناية بالبشرة  Skin care



العناية بالبشرة


العناية بالبشرة هي الطريقة الوحيدة التي تضمن للمرأة البشرة المثالية الصافية والرائعة التي تحلم بها دائماً، وبالطبع العناية بالبشرة تتضمن روتيناً يومياً لنظافة البشرة، وروتيناً اسبوعياً باستخدام  ماسكات ووصفات والاهتمام بالتغذية السليمة وغيرها من الأمور، وفي هذا القسم سنفرد لهذا الموضوع العديد من المقالات والنصائح الأولى للحصول على البشرة المثالية.


الشمس والحرارة خلال فصل الصيف من الأمور التي تؤذي البشرة والشعر للغاية، لذلك سنعرّفك إلى اهم المستلزمات التي يجب ان تقتنيها لحماية بشرتك، وكما قلنا روتين يومي هام للغاية في عملية روتين العناية بالبشرة، لذلك سنعرض لك روتين الجمالي لتحافظي على بشرتك شابة، ونطلعك كذلك على الروتين الخاص بالنجمات المحبوبات لتقتدي بهن، كل هذا وأكثر ستجدينه في هذا القسم الذي نرشحه للحفاظ على بشرة رائعة الجمال على الدوام.


كيفية العناية بالبشرة


حيث يوجد مجموعة طرق مختلفة تندرج تحت قائمة كيفية العناية بالبشرة،ويعتبر أهم طريقة للبدء في العناية ببشرتك هي معرفة نوع بشرتك،وذلك لمعرفة الطريقة المناسبة للعناية بها،تفادياً للعواقب التي قد تنجم جراء استعمال كريم أو منظف لا يناسبك و لا يتوافق  لنوع بشرتك.


أنواع البشرة

هل تحديد نوع البشرة مهم، نعم  يعتبر الخطوة الأولى من خطوات كيفية العناية بالبشرة،حتي تتفادي عواقب المستحضرات التجميلية منها المكياج و ماسكات الترطيب و منتجات تنظيف و تقشير الوجه.

* البشرة الجافة: ويكون الجلد فيها خشن ومتقشر.


* البشرة الدهنية: تكون لامعة ومن الممكن أن تكون فيها المسام كبيرة الى حدآ ما.


* البشرة المختلطة: وتكون في بعض المناطق جافة،وخاصة الخدين ومناطق آخرى دهنية،وخاصة الجبين والأنف والذقن.


البشرة الحساسة: هي بشرة تتهيج بمجرد ملامستها لأي مادة جديدة، حيث قد تشعر بالوخز أو الحكة بعد استخدام بعض من مستحضرات التجميل.


أفضل طرق العناية بالبشرة يوميآ


العناية بالبشرة من الضروريات التي لا يجب أن تفارق الروتين اليومي لكل سيدة، فعلى عكس الجسد بشرة الوجه أكثر تعرضاً للعوامل الخارجية كأشعة الشمس، والرياح وغيرها من هذه العوامل التي تكون البشرة على احتكاك مباشر بها،سنتعرف في السطور التالية علي أهم طرق العناية بالبشرة تابعوا معنا.


* يجب عليكي سيدتي تنظيف البشرة مرتين يومآ،وذلك باستخدامك للمنتج الأنسب لنوع بشرتك،وبالاضافة الى التنظيف اليومي يحافظ على صحة البشرة،فأنه يحميها من المشاكل الجلدية،والتنظيف يكافح العيوب التي تظهر علي الوجه،ويجب مراعاة البشرة الحساسة عند اختيار الغسول المناسب لها .

* إزالة شعر الوجه،وهذا يعمل علي نظافة وجهك ومظهره الجميل،يمكنكي استخدام الشمع الخاص بإزالة شعر الوجه،ويتم ذلك باستخدام مرطيب لطيف للحفاظ على بشرة ناعمة ومشرقة.


* الاهتمام بالمناطق الحساسة في الوجه،مثل محيط العينين،والشفاه حيث تحتاج هذه المناطق لعناية خاصة ومميزة.


* إزالة المكياج باستخدام منتجات خاصة تحافظ علي توازن البشرة الطبيعي.


* تقشير البشرة مرة الى مرتين في الأسبوع،وهذا أمر لاغنى عنه للعناية بالبشرة،ثم أختاري منتج يحافظ على الرقم الهيدروجيني الطبيعي الموجود في البشرة،فهو شي مثالي لتنعيم البشرة.


* قومي باستخدام كريم للوقاية من أشعة الشمس بشكل يومي،حتى ولو كان الجو باردآ،حيث أن بشرة الوجه أكثر تعرضاً للعوامل الخارجية كأشعة الشمس،لان أشعة الشمس تضر البشرة مهما كانت حرارتها وتزيد من ظهور التجاعيد علي الوجه.


* شرب كميات كبيرة من الماء،حيث  أن شرب الماء بكميات وافرة يحمي بشرة الوجه من الترهلات ويقلل ظهور البثور وحب الشباب، كما  يساعد شرب الماء على طرد السموم، و كل هذه الوظائف ستؤدي إلى بشرة نضرة ومنتعشة.


* تناولي الخضروات التي ترفع هرمون الأستروجين،لانه مهم للحفاظ على ليونة البشرة،ويعتبر البروكلي من أهم الأطعمة التي تحتوي على الأستروجين،ويحتوي على مضادات للأكسدة وفيتامينات AوC.


* تجنبي تناول كميات كبيرة من السكريات،لأن لها أضرار علي صحة الجلد،وتذيد من علامات التقدم في السن وذلك عن طريق إطلاق الجذور الحرة،وزيادة التعرض للالتهابات الجلدية والتي تعمل على تدمير خلايا الجلد والبشرة.


* تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3،وهي التي تمد الجسم والجلد بالأحماض الدهنية الأساسية لصحة الجسم والجلد،وتوجد في سمك السلمون، والتونة، والجوز، والمكسرات، والبذور.


* عدم العبث بحب الشباب،لاشك فيه أن تواجد البثور في بشرة الوجه أمر مزعج جدا، يدفع بالسيدة لاشعورياً إلى الضغط عليها باليد محاولة نزعها، لكن هذا الأمر يفضل تفاديه كلياً، كونه يخلف آثار داكنة وعلامات يصعب زوالها من البشرة، لذلك ينصح بتفادي الضغط على البثور بيديك نهائيا مهما كانت يداك نظيفة!.


* ترطيب الشفاه باستمرار،ومن أبسط الطرق استخدام مرطب الماء والسكر،ويتم تحضير محلول من الماء والسكر ثم فرك الشفاه بها،وهذة الطريقة تعمل على إزالة الخلايا الميتة وتجديد خلايا الشفاه وتحميها من التشققات.


* يجب عليكي التقليل من تناول الأطعمة الحارة والمالحة والحامضة،والأطعمة المقلية،ثم استبدالها بتناول الأرز والشوفان والتفاح وذلك للحفاظ علي البشرة.


* لابد من ممارسة الرياضة بانتظام،مثل اليوغا،والجري،والتي تعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسم بالكامل،والرياضة عامة تطهر الجسم من السموم،وذلك من خلال إفراز العرق والذي ينتج عند تفتح مسام الجسم،من الأفضل استخدام التونر Toner قبل ممارسة أي نوع من أنواع الرياضة،من ثم عمل تقشير للبشرة،ثم ترطيب البشرة باستخدام زبدة الشيا أو زيت الزيتون.


* قناع البشرة (Mask)،بعد التنظيف والتقشير يأتي دور ماسك البشرة (Mask) او ماسك الوجه، تتواجد بهذا الخصوص منتجات كثيرة من أقنعة البشرة، ويمكن الإكتفاء بتحضير الماسك في المنزل باستعمال مكونات طبيعية، شريطة أن لا تتجاوز مدة تركها على البشرة 15 دقيقة.


* النوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات كل ليلة، حيث إن قلة النوم تجعل البشرة تبدو متعبةً وغير جميلة، ويُمكن تطبيق قناع العسل مرتين إلى ثلاث مرات يومياً لإعادة النضارة إلى البشرة المتعبة، ولا يجب نسيان تنظيف البشرة قبل الخلود للنوم.


ما هو افضل روتين للبشرة الدهنية؟

تتميز البشرة الدهنية بإفرازها كميات أكبر من زيوت البشرة، وعلى الرغم من أهمية هذه الزيوت الغنية بالأحماض الأمينية والبيبتيدات الضرورية لحماية البشرة من الميكروبات والحفاظ على ترطيبها، إلا أن إفرازها بكميات كبيرة قد يؤدي لانسداد المسامات، وبالتالي زيادة فرصة تكوّن حب الشباب، لتجنب ذلك إليك في ما يأتي روتين للعناية بالبشرة الدهنية:



ما هو افضل روتين للبشرة الدهنية؟



1. غسل الوجه


تحتاج البشرة الدهنية إلى غسلها بغسول مناسب مرتين يوميا الأولى صباحا والثانية قبل النوم وذلك لتفادي الإفرازات الزائدة من الزيوت مع الحرص على عدم فرك الوجه بشدة ويفضل لهذا النوع من البشرة الاعتماد على غسول الوجه المكون من الطين أو الفحم لأنهم يساعدان على تنظيف البشرة الدهنية من الأعماق وامتصاص الزيوت الزائدة وتنقية المسامات.

2. استخدام التونر


يفضل استخدام تونر ذو معامل حموضة خفيفة لمعادلة حموضة البشرة بعد غسلها والحفاظ على درجة حموضة البشرة الطبيعية المفيدة وحمايتها من نمو الميكروبات الضارة.


3. تقشير البشرة


يساعد تقشير البشرة في تحريك الدم وتجديد الطبقات الجلدية وتحسين نوع نسيج البشرة لإزالة الجلد الميت والدهون الموجودة في المسام ويتم تحديد عدد مرات التقشير المناسبة للبشرة حسب نوعها ولذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى تقشيرها مرة واحدة فقط في الأسبوع لا اكثر مع اختيار نوع مقشر يحتوي على حمض الصفصاف وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA التي تحد من البثور وتزيل الجلد الميت.


4. الترطيب


يظن البعض أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب لإفرازها زيوت بكميات كبيرة ولكن حقيقة الأمر أن عدم ترطيب البشرة الدهنية قد يؤدي إلى تحفيز البشرة على إفراز زيوت بكميات أكبر من المعتادة عليها لتعويض النقص في الترطيب مما يسبب زيادة الطبقة الدهنية البشرة وبالتالي ظهور حب الشباب.


وعند اختيار المرطب يجب الحرص على الابتعاد عن المنتجات الدهنية التي تسبب انسداد المسام ولذلك يفضل استخدام مرطب خالي من الزيوت على شكل كريم خفيف أو جل أو كريم مائي مع انتقاءه بتركيبة مطفية تزيل اللمعان الناتج عن الإنتاج المفرط للزيوت.


5. الحماية من الشمس


لا تنسي استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل حتى تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة ولكي تظل رطبة طول اليوم ويفضل الاعتماد على واقي الشمس الذي يمتاز بتركيبة خفيفة ويجف سريعا ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب تهيج البشرة واحرصي على تجنب واقي الشمس المضاف له مواد مرطبة مثل الزيوت النباتية والأحماض الدهنية والتي تؤدي إلى وجه لامع وهي يعتبر من أفضل طرق العناية بالبشرة .


للبشرة الدهنية ينصح باستخدام واقي شمس على شكل مستحلب (Emulsion) أو كريم خفيف (Lotion).




العناية بالبشرة الدهنية للرجال



يعاني الرجال أصحاب البشرة الدهنية من نفس المشاكل التي تتعرض لها النساء، بسبب زيادة نسب الإفرازات الدهنية لبشرتهم مما يشكّل لهم نوعاً من الإحراج أحياناً، والأهم هو معاناتهم المستمرة من ظهور البثور وحب الشباب الذي يحاولون أحياناً إخفاءه بإطلاق اللحى ولكن هذا الحل لا يكون مناسباً للجميع، فما طرق علاج البشرة الدهنية للرجال ؟ وما الطرق الأنسب حول العناية بالبشرة الدهنية للرجال ؟


أسباب البشرة الدهنية للرجال


يمكن أن تحدث البشرة الدهنية للرجال للعديد من العوامل، وهي كالآتي:


تغير الهرمونات

يعتبر ثنائي هيدروتستوستيرون من العوامل الرئيسية التي تساهم في تكوين البشرة الدهنية عند الرجال.


هذا لأنه عندما يتحول هرمون التستوستيرون إلى هرمون DHT القوي، فإنه يجبر الغدد الدهنية على إنتاج المزيد من الدهون.


علم الوراثة

إذا كانت بشرتك دهنية، فربما تكون قد ورثتها من أي من والديك.


يمكن أن تعني الزيوت الزائدة أن لديك فرط نشاط الغدد الدهنية، وهو سبب للبشرة الدهنية والشعر.


التعرض للأشعة فوق البنفسجية

إلى جانب شيخوخة بشرتك وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد، يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية أيضًا إلى زيادة إنتاج دهون بشرتك.


في حين أن أشعة الشمس يمكن أن تجعل بشرتك جافة بشكل مؤقت، فإنها في الواقع تنشط تحفيز الغدد الدهنية على إفراز المزيد من الزيت.


تقلبات الطقس

يمكن أن يكون للتغيرات في الطقس تأثير مباشر على نوع بشرتك.


إذا كنت تقيم في أماكن ذات مستويات رطوبة عالية، فقد تكون بشرتك دهنية، ويزيد الطقس الحار والرطب من درجة إنتاج بشرتك للدهون.


روتين العناية بالبشرة الدهنية للرجال


* اغسل وجهك مرتين في اليوم.

* اهتم بترطيب بشرتك كل يوم.

* اهتم بعمل التقشير مرة واحدة في الأسبوع.

* استخدم تونر للبشرة الدهنية.

* استخدم أقنعة الوجه.




منتجات العناية بالبشرة الدهنية للرجال


حتى نمنحك المزيد من طرق العناية ببشرتك الدهنية، نرشح لك أفضل منتجات للبشرة الدهنية للرجال:


* منظف للبشرة الدهنية - Dermalogica PreCleanse.

* منظف للبشرة الدهنية - Jack Black Glycolic Facial Cleanser.

* مرطب للبشرة الدهنية - Baxter of California Oil Free Moisturizer.

* تونر الوجه - Kiehl"s Oil Eliminator Shine Control Toner.

* كريم الوجه - Clearasil Acne Spot Treatment Cream.

* كريم لحب الشباب الدهني - First Aid Beauty Skin Rescue Acne Clearing Pads with White Clay.

* قناع للبشرة الدهنية - Mario Badescu Special Mask for Oily Skin.

* تونر للوجه - Bevel Exfoliating Toner.

* قناع الوجه - Renee Rouleau Rapid Response Detox Masque.


نصائح للعناية بالبشرة


1. استخدم المنظف المناسب لنوع بشرتك

2. لا تستخدم الكثير من المنتجات

3. الترطيب

4. تجنبي لمس الوجه

5. الترطيب من الداخل

6. تجنب التعرض المباشر للحرارة

7. تقشير البشرة

8.الفيتامينات

9.تنظيف فرش المكياج بانتظام

10.إزالة المكياج

11.واقي الشمس

12.النوم الجيد


أفضل منتجات العناية بالبشرة


صحيح أن لكل امرأة نوع بشرة مختلفاً عن غيرها، إلا أن هناك 9 منتجات خاصة بالعناية بالبشرة، تبقيها في شباب دائم، يجب على كل امرأة، مهما كان نوع بشرتها، أن تقتنيها وتجعلها صديقها الدائم، بحيث لا تفارق حقيبتها مهما كان.


1- الواقي الشمسي

2- منظف لطيف للبشرة

3- الريتينول

4- الفيتامين C

5- مقشر البشرة

6- الكريم المعزِّز للكولاجين

7- التونر

8- مرطب البشرة

9- ماسك الوجه



google-playkhamsatmostaqltradent